الرئيسية » » التخطيط العمراني بشمال كردفان تعد بتوفير مقومات قيام المجمع الصناعي بكازقيل

التخطيط العمراني بشمال كردفان تعد بتوفير مقومات قيام المجمع الصناعي بكازقيل

Written By Amged Osman on الخميس، أبريل 24، 2014 | 7:49 م

الأبيض فى 24-4-2014 (سونا) 

أكد الاستاذ الحاج محمد علي تبن وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بولاية شمال كردفان التزامه بتوفير كافة المقومات المطلوبه لقيام المجمع الصناعي لمشتقات الألبان بمدينة كازقيل جنوب الاٌبيض.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بالوفد الإتحادي الزائر للولاية الذي يضم وزارة المالية والصناعة والرعاية الاجتماعية وتنمية الموارد البشرية والعمل بالإضافه الي المركز القومي للبحوث والإستشارات الصناعية.

وبحث اللقاء كيفية قيام مجمع صناعي يضم بداخله كافة مشتقات الألبان بمدينة كازقيل جنوب الاٌبيض مؤكدا دعمه لهذا المجمع بكافة المقومات التي تساعد على قيام هذا المشروع الإقتصادي المهم الذي يساهم في زيادة دخل الأسر خاصة ذوى الدخل المحدود .

وأكد الأستاذ تبن أن ولايته تزخر بثروات كبيرة في القطاع الحيواني والزراعي داعياً الي أهمية استغلال هذه الثروات بهدف تطوير وتنمية القطاع الصناعي لدعم صادرات البلاد مؤكدا استعداد وزارة التخطيط العمراني لمد المجمع الصناعي بخطوط المياه والكهرباء بغرض تطوير القطاع الصناعي خدمة لمواطن الولاية .

و قدم الأستاذ بركة جبريل هارون رئيس الوفد شرحا مفصلاً حول الزيارة التي جاءت في اطار المسوحات الأولية لإقامة مجمع صناعي بكازقيل مؤكدا أن المجمع سيكون بمواصفات عالمية ويصاحب المجمع وحدة تدريب لرفع القدرات وتطوير المهارات لزيادة الإنتاجية بالإضافة الي وحدة تسويقية للصادر والمستهلك المحلي ومعمل لفحص المواد الخام لضبط الجودة.

من جانبه أكد الاستاذ جمال عبد الفضيل مدير الصناعة بالولاية أن تطوير القطاع الصناعي بالولاية يأتى ضمن مشروعات نفير نهضة كردفان مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد نقل تجارب الدول المتقدمه للاستفادة من موارد الولاية في استخلاص الزيوت وهدرجتها من أجل تحسين الوضع الاقتصادي بالولاية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger