الرئيسية » » زار المدير العام ل«الوطن» وكشف أسرار جديدة عن شركة تساهيل الكتيابي : جاهزون لحل مشاكل العملاء في ظرف«72» ساعة

زار المدير العام ل«الوطن» وكشف أسرار جديدة عن شركة تساهيل الكتيابي : جاهزون لحل مشاكل العملاء في ظرف«72» ساعة

Written By Amged Osman on الاثنين، يناير 06، 2014 | 5:33 م

الوطن

على خلفية المقالات التي نُشرت في عمود «ضل النيمة» الذي يحرره يوسف سيد أحمد خليفة حول المشاكل الاقتصادية التي تمر بها شركة تساهيل، والشكاوى التي تقدم بها عدد من المترددين عليها، سجل رئيس مجموعة شركات تساهيل خالد الكتيابي زيارة للمدير العام لصحيفة (الوطن) أوضح من خلالها أن كل الذي نُشر بصحيفة «الوطن» عبارة عن حقائق تعبر عن حس الصحيفة المهني ودورها تجاه المواطن وحماية حقوقه من المخاطر التي قد يتعرض إليها من بعض الشركات التي همها الأول الكسب الرخيص والسريع والاحتيال على المواطن.

وثمَّن الكتيابي ما تم نشره في صحيفة «الوطن» وهو كان محل تقدير من مجموعة شركة تساهيل وأن الذي ذكر حول بعض المشاكل للعملاء هو حقيقة نتيجة لتقلب سعر الصرف وسعر الدولار وارتفاع مواد البناء، بالإضافة الى الجمارك والقيمة المضافة وبعض التقلبات الاقتصادية التي شهدتها الشركات والبلاد والعباد مؤخراً.. وكشف الكتيابي أن كل هذه الأمور مجتمعة أدت الى ظهور كمية من المخاطر الاقتصادية والتي قررنا أن نسير قدماً في إيجاد حلول لمشكلة المواطن.

وذكر الأستاذ خالد أن هناك تأخيراً في التسليم نتيجة لهذه المشاكل التي ذكرناها آنفا وهناك من يقدر وينتظر وهناك من لا يقدر ويرفض الانتظار وهذا من حقه.

وكشف الكتيابي أن فكرة شركة تساهيل أصلاً قامت على تكسير البيروقراطية في البنوك التي يملها المواطن وإنهم يعطون تمويلاً أصغر قيمته خمسون مليون (بالقديم)، بضمانات ميسرة. وزاد إنه يتحدى أي بنك لديه 35 ألف عميل.

أما في ما يتعلق بموضوع المديونيات، فقد قلل الكتيابي من حجمها ذاكراً أن جملة المبالغ التي أعطيت كتساهيل للعملاء تبلغ المليارات وأن المديونيات لا تتعدى 0.5% من حجم المبالغ المدفوعة كتساهيل. وأضاف أنهم مستعدون لحل جميع مشاكل المواطنين أو عملاء الشركة في ظرف 72 ساعة.. مؤكداً أنهم سيعلنون عبر«الوطن» كما ذكر المدير العام «مجاناً» قائمة بأسماء العملاء الذين استفادوا من تساهيل وأولئك الذين تم حل مشاكلهم مع تساهيل.

هذا وقد فجر الأستاذ خالد عبر«الوطن» مفاجأة من العيار الثقيل، وذكر أن الشركة ستتحول الى بنك باسم بنك تساهيل للتمويل العقاري لكي يطمئن الناس وتكون تحت الرقابة، وذكر أن قسم المخاطر ببنك السودان اتصل به وطلب منه استكمال إجراءات تحويل الشركة الى بنك.

أما في ما يتعلق بالسيرة الذاتية والخلفية التجارية للأستاذ خالد الكتيابي وأعماله التجارية، فذكر أنه كان يعمل في المملكة العربية السعودية بمكتب الوليد بن طلال في قسم المبيعات والتسويق لمدة«5» سنوات في عدد كبير من دول العالم وأوروبا في مجال السياحة والعمل التجاري وتجهيز المنتجعات التجارية.

وانتقلت بعدها للعمل في مكتب الشركة في الإمارات من عام 2001م الى عام 2003م وفي الإمارات كانت توجد شركة اسمها «تسهيل» تم تعييني مديراً لهذه الشركة وهي تعمل في مجال الشحن الجوي والسياحة وكشف خالد إنه نجح في تحقق أرباحاً كبيرة للشركة مما ساهم في معرفته للعديد من رجال الأعمال.

وقال إنه فكر في الحضور للسودان وعاد فعلاً وبرفقته«4» من رجال الأعمال في عام 2004م ووجدنا انتعاشاً اقتصادياً وبدأنا العمل في مجال الأجهزة الكهربائية وعملنا في مجال البيع بالأقساط، واستطعنا الاستحواذ على توكيل عدد من الشركات العالمية مثل شارب وإل جي.. وبعد أن حققنا نجاحاً فكرنا في إنشاء شركة كبرى قابضة تُعنى بالعمل في مواد البناء، ومن هنا جاءت فكرة تساهيل في العام 2005م وهي كانت عبارة عن شراكة مع رجال أعمال إمارتيين، في البداية كنا نعمل في مجال بيع مواد البناء بالأقساط في المقرن وأوماك وفي مقر متواضع وظهرنا في الإعلام في تلك الفترة في كل أنحاء السودان، وعملنا لمدة 3 سنوات وحققنا أرباحاً ممتازة. وكشف خالد أن تقلبات الاقتصاد وسعر الصرف دفع مجلس الإدارة الى اتخاذ قرار فض الشراكة وتصفية الأرباح في ذلك الوقت، وأصبحت تساهيل منذ ذلك الحين مملوكة لرأس مالية وطنية معروفة للجميع..

بعدها بدأنا العمل في تقسيط الأراضي والمنازل والسكن الاقتصادي، وفي مجال الركشات والأمجاد والحافلات والبصات والسيارات الخاصة، وحققنا نجاحاً منقطع النظير واتجهنا الى البناء بالأقساط وبدأنا نتوسع يوماً بعد يوم.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger