الرئيسية » » العقارات تواصل الارتفاع

العقارات تواصل الارتفاع

Written By sudaconTube on الثلاثاء، نوفمبر 12، 2013 | 4:39 م

أخبار اليوم 

واصلت اسعار العقارات ارتفاعها بمدن العاصمة الثلاث وسط احتجاجات المواطنين وتبريرات اصحاب الوكالات العقارية و سادت اسواقها حالة من الركود شكي منها المتعاملون في المجال من تجار وسماسرة وربطوها بارتفاع الاسعار الذي اعلنوا عدم تسببهم فيه . وارتفعت بصورة كبيرة الاسعار في في المناطق الطرفية بمدن العاصمة وتلك التي يتم التعامل فيها بشهادات الحيازات وذلك بسبب الطلب المتزايد عليها خلال الشهر الماضي .

وافاد ياسر محمد عثمان محجوب – صاحب وكالة عقارية بأم درمان ان الاسعار فيها قد شهدت ارتفاعا ملحوظا رغم الركود الذي يعم السوق والطلب المتراجع مقارنة بالشهر الماضي وقال اكبر ارتفاع هو الذي شهدته الاسعار في منطقة الصالحة حيث ارتفعت الاسعار بشكل كبير في حي الجامعة وبعض المربعات وهنالك ارتفاع في الاحياء القديمة مثل بيت المال وابوسعد وابو روف .

وعلي صعيد اسعار الايجارات قال ياسر انها زادت بنسبة تفوق 5% خلال اسبوعين واكثر المناطق التي ارتفعت اسعار الايجارات فيها هي ود درو والفتيحاب و المناطق القريبة من الشهداء والبوستة والعرضة شمال و جنوب وذلك لانها قريبة من الاسواق الكبيرة والمستأجرين فيها في الغالب هم الذين يعملون في هذه الاسواق .

وقال ازهري عباس – سمسار – ان الاسعار قد شهدت ارتفاعا كبيرا خلال اليومين الماضيين في اغلب احياء مدينة ام درمان وهو ارتفاع يأتي بسبب الاقبال الكبير علي الاراضي والمنازل السكنية خلال الفترة الماضية وتمسك اصحابها بأسعرا عالية .

ومن الخرطوم تحدث للصحيفة هاشم علوب – صاحب وكالة عقارية أكد ارتفاع الاسعار في عدة مناطق و استمرار حالة الركود التي تعم الاسواق والتي ربطها بالإرتفاع وقال الارتفاع الحالي في الاسعار يعود الي تمسك اصحاب الاراضي والمنازل السكنية بأسعار عالية نظرا لمستوياتها في اوقات سابقة . وأكد علوب ان الكثيرين ولجوا مجال العمل بعد ان تأكدوا ان العقارات هي افضل مخزن لحفظ القيمة .

وفي الخرطوم بحري لم يختلف الحال كثيرا ومنها افاد الرشيد بابكر – سمسار – بارتفاع كبير في الاسعار وخاصة في مناطق الحيازات وقال اكبر ارتفاع لاسعار الاراضي في المنطقة كان في المناطق القريبة من الاسواق وبعض الاحياء مثل الصافية وشمبات والحلفاية . واوضح الرشيد ان الارتفاع الحالي لم يصنعه اصحاب الوكالات العقارية والسماسرة وانما يأتي بسبب اتجاه الكثيرين للاستثمار في المجال .

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger