الرئيسية » » حصاد (15) مليون متر مكعب من المياه في ولايتي غرب وشمال كردفان

حصاد (15) مليون متر مكعب من المياه في ولايتي غرب وشمال كردفان

Written By Admin on الأربعاء، سبتمبر 04، 2013 | 6:24 م

شمال كردفان - المجهر

أعلنت وحدة تنفيذ السدود عن حصاد أكثر من (15) مليون متر مكعب من المياه في ولايتي غرب وشمال كردفان موسم الخريف الجاري، وأكدت امتلاء سدود (أبو دزة، وأبو رجالة، وأبو حديد،) وحفيري (أم بل والكبرا) بمياه الأمطار. وقال وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بولاية شمال كردفان «خالد عبد المعروف» إن الولاية تشهد استقراراً كبيراً في المياه، مما انعكس على حياة المواطنين، مشيراً إلى أن مشروعات حصاد المياه انعكست على التعليم والصحة والزراعة والثروة الحيوانية. وأوضح أن المناطق التي بها هذه المشروعات بدأت تشهد تنمية عمرانية كبيرة وتطوراً ملحوظاً، بالإضافة إلى الزيادة في أعداد الثروة الحيوانية واستقرار السكان، الأمر الذي أدى إلى رفع مستوى المعيشة بمضاعفة الإنتاج وتحسن الأداء الاقتصادي بالولاية.

وأكد الوزير أن شمال كردفان تعدّ من الولايات التي بها أكبر مشرعات حصاد مياه، مشيداً بالجهود التي تقوم بها وحدة تنفيذ السدود ممثلة في وزير الموارد المائية والكهرباء «أسامة عبد الله» والمدير التنفيذي لوحدة تنفيذ السدود م. «محمد الحسن الحضري» والعاملين في مشروعات حصاد المياه بالولاية، مؤكداً التنسيق بين الولاية والوحدة في الاستغلال الأمثل للموارد المائية بتنفيذ العديد من مشروعات الحفائر والسدود في المستقبل بأنحاء الولاية.

وقال المهندس المقيم بمشروعات حصاد المياه بالولاية «عبد الرحيم الأمين» إن وحدة تنفيذ السدود عملت على استغلال مياه الأمطار التي تهطل بالولاية، مشيراً إلى أن هذا العام شهد حصاد كميات كثيرة من المياه، ما أدى إلى امتلاء الحفائر والسدود مما حقق التنمية المنشودة التي تبنتها الدولة باستهدافها استقرار المواطنين، مبيناً أن توفير المياه ارتبط مباشرة بتحسن مستويات الصحة والتعليم والزراعة والثروة الحيوانية، مشيراً إلى أن الوحدة لديها مشروعات أخرى في الحفائر والسدود تعمل على إنجازها للاستفادة القصوى من مياه الأمطار والوديان.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger