الرئيسية » » صندوق عربي لدعم البحوث المتعلقة بحلول المباني الخضراء وتمويل المشاريع المستدامة

صندوق عربي لدعم البحوث المتعلقة بحلول المباني الخضراء وتمويل المشاريع المستدامة

Written By sudaconTube on الاثنين، مايو 06، 2013 | 7:32 م

شبكة الشروق  

خلصت توصيات مؤتمر الاستدامة العقارية بدبي إلى ضرورة إنشاء صندوق عربي لدعم التنمية المستدامة على امتداد الوطن العربي، بحيث يكون متخصصاً في مجال الاستثمار والبحوث المتعلقة بحلول المباني الخضراء وخفض تكاليفها ودعم وتمويل المشاريع المستدامة.

واختتم مؤتمر الاستدامة العقارية والذي نظتمه دائرة الأراضي والأملاك بدبي بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة للجامعة العربية، بمشاركة وفد رفيع من السودان، وممثلين لحوالي 12 دولة عربية وأجنبية.


وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي إن التوصيات التي خرج بها مؤتمر الاستدامة العقارية تمحورت حول مباركة مبادرة دبي للاستدامة العقارية وتعميمها على الدول العربية من خلال العمل على تشجيع إطلاق مبادرات مماثلة.


ودعت التوصيات إلى تنفيذ برنامج طويل الأمد لتنمية القدرات والمهارات في مجال الاستدامة العقارية، ووضع معايير إقليمية للمنطقة العربية خاصة بالاستدامة العقارية.


وأكد الأمين العام لصندوق الإسكان غلام الدين عثمان خلال مشاركتهم في الملتقى سعيهم المستمر لفتح فرص للتعاون العربي واستقطاب استثمارات تسهم في سد الحاجة في قطاع الإسكان وتحقيق النهضة العقارية المنشودة.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger