الرئيسية » » حكومة القضارف وصندوق الاسكان يتفقان علي استبدال نمط البناء القشي بالمدينة وتفعيل الابحاث

حكومة القضارف وصندوق الاسكان يتفقان علي استبدال نمط البناء القشي بالمدينة وتفعيل الابحاث

Written By Admin on الخميس، مايو 16، 2013 | 1:09 م

القضارف في16 -5-2013م (سونا)  

إاتفق الصندوق القومي للاسكان والتعمير وحكومة ولاية القضارف علي تفعيل خطط وبرامج صندوق الاسكان للولاية خلال المرحلة القادمة والعمل معا علي تذليل المعوقات.

وأمن الجانبان في إجتماع مشترك لمجلس إدارة الصندوق بالولاية عقد بالأمانة العامة للحكومة بالقضارف برئاسة الأستاذ الضو محمد الماحي والي ولاية القضارف بحضور د. غلام الدين عثمان آدم الأمين العام للصندوق.

ورحب السيد الوالي بزيارة الأمين العام للصندوق القومي للاسكان والوفد المرافق له من الولاية مؤكدا حرص حكومة الولاية للتنسيق مع الصندوق القومي للتوسع في مشروعات الاسكان بالولاية.

وأوضح ان ولاية القضارف تعد من الولايات التي في أمس الحاجة للمشروعات ومشروعات الصندوق ولا سيما الانتشار للمباني القشية التي تتعرض للحرائق مشيرا الي أن الفترة الماضية شهدت أكثر من 500 حريق تضررت منها نحو ألف 275 قطية مما أحدث أضرار بالغة في ممتلكات المواطنين.

وطالب صندوق الاسكان بإجراء الدراسات والبحوث وإستجلاب التقانات الحديثة في البناء لمعالجة مشاكل التربة الطينية وتقليل تكلفة البناء.

وإستعرض د. غلام الدين عثمان سير إنفاذ مشروع المأوي القومي مشيرا الي انه قطع شوطا كبيرا في الولايات لا سيما المشروع النموذجي مشيرا الي ان ولاية القضارف من أوائل الولايات التي بدأ العمل فيها في العام 2009م.

ودعا سيادته للاستفادة من تجارب الولايات وتبادل الخبرات منها في مجال الاسكان خاصة ولاية الخرطوم وما تم من نجاحات بولايتي كسلا والبحر الأحمر مؤكدا الاستعداد للتعاون المشترك مع الولاية لتنفيذ برامج علي مستوي المدن الرئيسية بالمحليات المختلفة.

واستعرض كلا من المهندس عبدالعظيم مصطفي وزير التخطيط العمراني بولاية القضارف والسيد الهميم الهادي الحاج مدير صندوق الاسكان بالولاية مسار عمل الصندوق بالولاية وخططه وبرامجه مشيرين الي ترتيبات إكتمال العمل في مدينة النور في منتصف يونيو المقبل والشروع في تنفيذ مدينة رجال المال والأعمال بالقضارف.

كما إستمع الاجتماع الي التطور المتكامل قدمه البروفيسور الطيب محمد الطيب مدير شركة أعمال للمقاولات في مشروع مدينة رجال المال والأعمال بالقضارف وتم توقيع عقد تشييد المدينة بين صندوق الاسكان والشركة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger