الرئيسية » » ولاية كسلا تبحث سبل معالجة اختناقات واشكاليات شح المياه في فصل الصيف

ولاية كسلا تبحث سبل معالجة اختناقات واشكاليات شح المياه في فصل الصيف

Written By sudaconTube on الاثنين، مارس 25، 2013 | 3:42 م

كسلا 25-3 -2013 م (سونا)

بحث الاستاذ محمد يوسف ادم والي ولاية كسلا في الاجتماع المشترك الذي ضم وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة ومعتمد كسلا ومدير هيئة مياه الشرب سبل معالجة اختناقات واشكاليات شح المياه في فصل الصيف بعدد من احياء ومناطق مدينة كسلا خاصة الطرفية منها.

واستعرض الاجتماع الجهود المبذولة من قبل الوزارة والمحلية والهيئة لاضافة مصادر جديدة للمياه واحلال للشبكات القديمة وازالة العوائق ومعالجة الكسورات الي جانب الترتيبات الادارية لمعالجة الاشكاليات.

واوضح وزير التخطيط العمراني ان حكومة الولاية اولت مشروعات المياه اهتماما كبيرا بدفعها لموارد ضخمة في سبيل استقرار مشروعات المياه وتوفير مياه نقية للمواطنين واشار الي الاعمال المنجزة بمحلية كسلا في اطار المعالجة الجذرية لاشكاليات المياه بانشاء محطات بديلة بشرق وغرب المدينة بسعات تخزينية مضاعفة بدعم من الحكومة اليابانية مبينا انه تم التوقيع علي عقودات انشاء محطة مياه جديدة بمنطقة اويتلا ستعمل على سد العجز ومعالجة اشكاليات المياه بالاحياء الشرقية للمدينة بصورة جذرية.

وقال ان هنالك اشكاليات تواجه العمل بمدينة كسلا منها التوسع في الاحياء السكنية الي جانب تهالك شبكات خطوط المياه ووقوع بعض الاحياء في مناطق مرتفعة .. واضاف الوزير انه وفي سبيل المعالجة لاحلال الشبكات القديمة بالمدينة تم الاتفاق مع مصرف المزارع التجاري لتوفير التمويل لمقابلة العمل الي جانب اعادة هيكلة ادارة المياه بحيث تم انشاء ادارات منفصلة بضفتي المدينة الي جانب حفر عدد من الابار الاضافية لتغذية مصادر المياه .

واوضح مدير هيئة مياه الشرب انه ورغم الجهود المبذولة توجد بعض المعانات الا انها في طريقها للحل مبينا انه تم استلام عدد من الابار من الوكالة اليابانية لحل مشكلة مياه الختمية القديمة مما ستوفر كميات اضافية من المياه لدعم خطوط المياه في منطقة المربعات والختمية الجديدة مشيرا الي انه وحسب الاتفاقية الدولية مع اليابان سيتم تغيير 160 كيلو متر من شبكات الاسبستوس بشرق وغرب المدينة لمقابلة كميات المياه المنتجة من المحطات الجديدة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger