الرئيسية » » انعقاد المؤتمر التداولي لمدراء الإسكان بالولايات

انعقاد المؤتمر التداولي لمدراء الإسكان بالولايات

Written By Amged Osman on الأحد، مارس 24، 2013 | 7:02 م

الخرطوم في 24-3-2013م (سونا)

أشاد الدكتور غلام الدين عثمان الامين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير بالجهود التي بذلت بالولايات في تأسيس وانطلاقة عمل الإسكان بالولايات مشيراً إلى الصندوق والصناديق الولائية استطاعوا إحداث اختراق في العمل وتبني قيام مدن للإسكان الشعبي والاقتصادي والاستثماري.

واكد سيادته لدى مخاطبته صباح اليوم بالأمانة العامه للصندوق الاجتماع التداولي لمدراء الإسكان بالولايات علي توفر الإرادة السياسية وتفهم القيادة السياسية ممثلة في رئاسة الجمهورية لمشروع المأوي القومي الأمر الذي ساعد ويساعد في تذليل الكثير من العقبات لإنفاذ المشروع الذي يأتي في مقدمة الغايات الإستراتيجية للدولة المتمثل في توفر السكن الآمن والملائم للمواطن.

وقال الأمين العام للصندوق أن الفترة المقبلة ستشهد تقييم لتجربة الحكم الاتحادي متوقعاً إعادة النظر في الكثير من القوانين والتشريعات التي بها التقاطعات والتدخلات ، وان يشتمل الدستور القادم على الكثير من المعالجات التي تدفع بمشروعات العقارات والإسكان إلى الأمام.

ودعا مدراء الصناديق بالولايات لتعزيز العلاقات مع الحكومات الولائية مؤكداً حرص الصندوق القومي على تقوية وتدعيم هذه العلاقات من اجل التوسع في مشروعات الإسكان بالولايات ولمصلحة المواطنين وأبان ان علاقة الصندوق مع الولايات علاقة تعاون وتنسيق في ضوء قانون الصندوق المصادق عليه من الجهات المختصة كما يحق له إنشاء مكاتب ولائية في حالة عدم وجود تعاون، لكنه قال ان علاقتنا الآن ممتازة مع الولايات معربا عن ثقته في المضي قدما في هذا الاتجاه خدمة المواطنين بشتي أنحاء الولايات.
ومن جانبه استعرض الدكتور عبدا لرحمن الطيب أيوبيه المدير التنفيذي للصندوق تقرير أداء الصندوق خلال الربع الأولى على كافة الأصعدة مشيراً إلى التقدم الذي أحرزه الصندوق في تنفيذ مشروعات الإسكان بالولايات وفي بدائل البناء والانفتاح على الدول والمنظمات ذات الصلة بغرض تبادل الخبرات.
وطالب الصناديق الولائية الي الاتبادل الخبرات مع بعضها البعض والاستفاة من الفرص التي يطرحها سوق الخرطوم للاوراق المالية وتجهيز الاراضي واعداد الدراسات اللازمة للمستثمرين من داخل وخارج السودان.
كما استمع الاجتماع التداولي إلى تقريرين عن تجربة صندوق الإسكان التركي ونتائج أعمال اللجنة المشتركة للتعاون مع سوق الخرطوم للأوراق المالية قدمهما الحاج تبن مدير إدارة السياسات الاقتصادية بالصندوق وتقرير عن تقييم اداء صناديق الإسكان بالولايات قدمه الأستاذ عمر كرار مسئول شئون الولايات بالصندوق بجانب تقارير مماثلة عن الأداء بالولايات وخططهم قدمها مدراء الصناديق.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger