الرئيسية » » موافقة 80% من مواطني وقيادات المنطقة على قيام سد كجبار

موافقة 80% من مواطني وقيادات المنطقة على قيام سد كجبار

Written By sudaconTube on الأربعاء، مارس 20، 2013 | 7:57 م

دنقلا (smc)

كشفت حكومة الولاية الشمالية عن تكوين لجنة عليا للتنوير بجدوى مشروع سد كجبار وفوائده الاقتصادية والاجتماعية على المنطقة والولاية.

وأكد المهندس يوسف طاهر قرشي مستشار والي الولاية في تصريح لـ(smc) موافقة أكثر من 80% من مواطني وقيادات المنطقة على قيام السد شريطة التعويض المجزي والتوطين بالمنطقة، مشيراً إلى توفير (58) ألف فدان للتوطين في مناطق (كبودي 15 ألف فدان، سيو 8 آلاف فدان، ككة 15 ألف فدان وامتداد ككة 20 ألف فدان)، مبيناً أن الحد الأقصى للأسر المتأثرة من قيام السد لا يتجاوز 4 آلاف أسرة.

وأبان أن الولاية عازمة على قيام السد باعتباره شأناً ولائياً مرحباً بالرأي الآخر شريطة المعارضة البناءة، مشيراً إلى أن قيادات من قرى (مسيدة وحيراب وحمبكول) اتصلوا باللجنة وطالبوا بالترحيل والتعويض.

وقال إن امتداد القرى المتأثرة تقع في حدود 120 كيلومتر سيتم توطينهم في منطقتين فقط، موضحاً أن فكرة قيام سد كجبار كان من قبل القطاع الشعبي الذي استقطع من قوته لقيام سد كجبار.

وأشار قرشي إلى أن الأراضي التي ستغمر بقيام السد تبلغ مساحتها (3600) فدان معدداً الفوائد الاقتصادية بتوفير الكهرباء والأراضي الزراعية وقيام مصانع التعدين والذهب.

هذا وأكد عدد من المواطنين استطلعتهم (smc) عدم ممانعة الأهالي من قيام السد شريطة التعويض المجزي والتوطين المناسب وإجراء المسوحات والإحصائيات بصورة علمية ودقيقة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger