الرئيسية » » هيئة النقل بالخرطوم توقّع على عقودات الأعمال المدنية لسكة حديد العاصمة الخرطوم : الفاضل إبراهيم وقعّت هيئة النقل بولاية الخرطوم مع شركة نوبلز الهندسية أمس بمقرها بالخرطوم على عقد الأعمال المدنية لمحطات سكة حديد ولاية الخرطوم بتكلفة 48 مليون جنيه بمدة تنفيذ كلية تصل لـ(15) شهراً، حيث تشمل 23 محطة للخط الجنوبي الرابط بين الخرطوم وجياد، إلى جانب الأعمال المدنية الأخرى المصاحبة ومعالجة تقاطعات السكة حديد مع الطرق الأسفلتية بالولاية بإقامة بوابات الكترونية. وأوضح مدير هيئة النقل بولاية الخرطوم المهندس أمين النعمة في تصريحات صحفية عقب توقيع العقد أن التوقيع يشمل تعديل للإشارات الضوئية وإنشاء وحدة تحكم حديثة، مبيناً أن المشروع شمل شراء 6 قطارات تعمل على الخطين كمرحلة أولى كجزء من خطة ولاية الخرطوم لمعالجة أزمة المواصلات عن طريق توفير سعات نقل كبيرة. وكشف النعمة عن اعتزام ولاية الخرطوم بإنشاء شركه خاصة لإدارة تشغيل قطارات الولاية وقال إن السكة حديد ستساهم في الصيانة والتأهيل بورشة للقطارات. من جانبه قال ممثل شركة نوبلز ومستشار التصميم والمتابعة للمشروع المهندس عبد الرحيم محمد عبد الرحيم إن المشروع يتكون من مسارين للتشغيل شمالي من الخرطوم حتى منطقة الرويان بطول 67 كيلو متراً سيتم تشغيله بخط السكة حديد الحالي بعد تأهيلة، حيث تقام عليه 12 محطة للركاب بعدد رحلات يصل لـ(64 ) رحلة والمسار الآخر من الجنوب بمنطقة جياد محطة الأمان إلى الخرطوم بخط سكة حديد جديد بمواصفات حديثة بعدد (32) رحلة، مؤكداً توريد 6وحدات كل وحدة تحتوي على 4 عربات في الإتجاهين في المرحلة الأولى ثلاث منها تخصص للمسار الشمالي والأخرى للمسار الجنوبي، وقال إن كل عربة تسع 450 راكب. وحول الهواجس المتعلقة بالتقاطعات بين مسار القطار والسيارات وما يمكن أن ينجم عنها من حوادث محتملة طمأن المهندس عبد الرحيم المواطنين ومستخدمي الطريق بان المشروع يحتوي على 42 تقاطع كهربائي ببوابات أتوماتيكية بها ثلاث مراحل للتنبيه والإنذار(جرس نور بوابة) وقال إن البوابات الكهربائية توفر الأمان للجميع في التقاطعات المختلفة. إلى ذلك وصف المهندس عثمان الطيب بهيئة نقل ولاية الخرطوم التوقيع بانه يمثل البداية الجادة لتنفيذ مواصلات سكة حديد ولاية الخرطوم في إطار سعي حكومة الخرطوم لحل ضائقة المواصلات إلى جانب مشروع الترام الذي وصل مرحلة التصميم وقال إن المشروع يحقق فوائد وحراك إقتصادي للمواطنين والمهندسين السودانيين حيث ينفذه مقاول سوداني.

هيئة النقل بالخرطوم توقّع على عقودات الأعمال المدنية لسكة حديد العاصمة الخرطوم : الفاضل إبراهيم وقعّت هيئة النقل بولاية الخرطوم مع شركة نوبلز الهندسية أمس بمقرها بالخرطوم على عقد الأعمال المدنية لمحطات سكة حديد ولاية الخرطوم بتكلفة 48 مليون جنيه بمدة تنفيذ كلية تصل لـ(15) شهراً، حيث تشمل 23 محطة للخط الجنوبي الرابط بين الخرطوم وجياد، إلى جانب الأعمال المدنية الأخرى المصاحبة ومعالجة تقاطعات السكة حديد مع الطرق الأسفلتية بالولاية بإقامة بوابات الكترونية. وأوضح مدير هيئة النقل بولاية الخرطوم المهندس أمين النعمة في تصريحات صحفية عقب توقيع العقد أن التوقيع يشمل تعديل للإشارات الضوئية وإنشاء وحدة تحكم حديثة، مبيناً أن المشروع شمل شراء 6 قطارات تعمل على الخطين كمرحلة أولى كجزء من خطة ولاية الخرطوم لمعالجة أزمة المواصلات عن طريق توفير سعات نقل كبيرة. وكشف النعمة عن اعتزام ولاية الخرطوم بإنشاء شركه خاصة لإدارة تشغيل قطارات الولاية وقال إن السكة حديد ستساهم في الصيانة والتأهيل بورشة للقطارات. من جانبه قال ممثل شركة نوبلز ومستشار التصميم والمتابعة للمشروع المهندس عبد الرحيم محمد عبد الرحيم إن المشروع يتكون من مسارين للتشغيل شمالي من الخرطوم حتى منطقة الرويان بطول 67 كيلو متراً سيتم تشغيله بخط السكة حديد الحالي بعد تأهيلة، حيث تقام عليه 12 محطة للركاب بعدد رحلات يصل لـ(64 ) رحلة والمسار الآخر من الجنوب بمنطقة جياد محطة الأمان إلى الخرطوم بخط سكة حديد جديد بمواصفات حديثة بعدد (32) رحلة، مؤكداً توريد 6وحدات كل وحدة تحتوي على 4 عربات في الإتجاهين في المرحلة الأولى ثلاث منها تخصص للمسار الشمالي والأخرى للمسار الجنوبي، وقال إن كل عربة تسع 450 راكب. وحول الهواجس المتعلقة بالتقاطعات بين مسار القطار والسيارات وما يمكن أن ينجم عنها من حوادث محتملة طمأن المهندس عبد الرحيم المواطنين ومستخدمي الطريق بان المشروع يحتوي على 42 تقاطع كهربائي ببوابات أتوماتيكية بها ثلاث مراحل للتنبيه والإنذار(جرس نور بوابة) وقال إن البوابات الكهربائية توفر الأمان للجميع في التقاطعات المختلفة. إلى ذلك وصف المهندس عثمان الطيب بهيئة نقل ولاية الخرطوم التوقيع بانه يمثل البداية الجادة لتنفيذ مواصلات سكة حديد ولاية الخرطوم في إطار سعي حكومة الخرطوم لحل ضائقة المواصلات إلى جانب مشروع الترام الذي وصل مرحلة التصميم وقال إن المشروع يحقق فوائد وحراك إقتصادي للمواطنين والمهندسين السودانيين حيث ينفذه مقاول سوداني.

Written By sudaconTube on الجمعة، مارس 22، 2013 | 7:57 م

الوطن  

وقعّت هيئة النقل بولاية الخرطوم مع شركة نوبلز الهندسية أمس بمقرها بالخرطوم على عقد الأعمال المدنية لمحطات سكة حديد ولاية الخرطوم بتكلفة 48 مليون جنيه بمدة تنفيذ كلية تصل لـ(15) شهراً، حيث تشمل 23 محطة للخط الجنوبي الرابط بين الخرطوم وجياد، إلى جانب الأعمال المدنية الأخرى المصاحبة ومعالجة تقاطعات السكة حديد مع الطرق الأسفلتية بالولاية بإقامة بوابات الكترونية.

وأوضح مدير هيئة النقل بولاية الخرطوم المهندس أمين النعمة في تصريحات صحفية عقب توقيع العقد أن التوقيع يشمل تعديل للإشارات الضوئية وإنشاء وحدة تحكم حديثة، مبيناً أن المشروع شمل شراء 6 قطارات تعمل على الخطين كمرحلة أولى كجزء من خطة ولاية الخرطوم لمعالجة أزمة المواصلات عن طريق توفير سعات نقل كبيرة.

وكشف النعمة عن اعتزام ولاية الخرطوم بإنشاء شركه خاصة لإدارة تشغيل قطارات الولاية وقال إن السكة حديد ستساهم في الصيانة والتأهيل بورشة للقطارات.

من جانبه قال ممثل شركة نوبلز ومستشار التصميم والمتابعة للمشروع المهندس عبد الرحيم محمد عبد الرحيم إن المشروع يتكون من مسارين للتشغيل شمالي من الخرطوم حتى منطقة الرويان بطول 67 كيلو متراً سيتم تشغيله بخط السكة حديد الحالي بعد تأهيلة، حيث تقام عليه 12 محطة للركاب بعدد رحلات يصل لـ(64 ) رحلة والمسار الآخر من الجنوب بمنطقة جياد محطة الأمان إلى الخرطوم بخط سكة حديد جديد بمواصفات حديثة بعدد (32) رحلة، مؤكداً توريد 6وحدات كل وحدة تحتوي على 4 عربات في الإتجاهين في المرحلة الأولى ثلاث منها تخصص للمسار الشمالي والأخرى للمسار الجنوبي، وقال إن كل عربة تسع 450 راكب.

وحول الهواجس المتعلقة بالتقاطعات بين مسار القطار والسيارات وما يمكن أن ينجم عنها من حوادث محتملة طمأن المهندس عبد الرحيم المواطنين ومستخدمي الطريق بان المشروع يحتوي على 42 تقاطع كهربائي ببوابات أتوماتيكية بها ثلاث مراحل للتنبيه والإنذار(جرس نور بوابة) وقال إن البوابات الكهربائية توفر الأمان للجميع في التقاطعات المختلفة. 

إلى ذلك وصف المهندس عثمان الطيب بهيئة نقل ولاية الخرطوم التوقيع بانه يمثل البداية الجادة لتنفيذ مواصلات سكة حديد ولاية الخرطوم في إطار سعي حكومة الخرطوم لحل ضائقة المواصلات إلى جانب مشروع الترام الذي وصل مرحلة التصميم وقال إن المشروع يحقق فوائد وحراك إقتصادي للمواطنين والمهندسين السودانيين حيث ينفذه مقاول سوداني.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger