الرئيسية » » والي الخرطوم يخاطب ورشة عمل النهوض بمرفق الصرف الصحي بولاية الخرطوم بدار المهندس

والي الخرطوم يخاطب ورشة عمل النهوض بمرفق الصرف الصحي بولاية الخرطوم بدار المهندس

Written By sudaconTube on الخميس، نوفمبر 22، 2012 | 10:52 م

الخرطوم 22-11-2012م (سونا)

أوضح د. عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أن الميزانية المخصصة للتنمية في ولاية الخرطوم تبلغ 3 مليارات جنيه بنسبة 52% من الميزانية الكلية ويخصص منها 65% لقطاع البنيات التحتية. وقال الوالي لدى مخاطبته ورشة عمل النهوض بمرفق الصرف الصحي بولاية الخرطوم بدار المهندس
بحضور الاستاذ محمد الشيخ مدني رئيس المجلس التشريعي وعدد من الوزراء والمعتمدين بحكومة الولاية وجمع من العلماء واساتذة الجامعات والمهتمين بالبيئة أن الولاية سلكت مجال البحث العلمي في كل خططها واعمالها وستقيم مؤتمرات وورش عمل وحلقات دراسية لكل موضوع من موضوعاتها حتى تستفيد من الرؤية العلمية التى يتم الخروج بها لتفيذها .

واشار الوالي الى أن الميزانية المخصصة لقطاع البنيات التحتية ضعيفة مقارنة مع الاحتياجات لذلك تلجأ الولاية الى تحديد الأولويات التي تسهم في معاش الناس .

ودعا الوالي اعضاء الورشة الى النظر والاجابة العلمية حول النظام السائد الآن من سايفون وآبار ومدى تأثيره على المياه الجوفية للشراب وتحديد ايهما افضل نظام الصرف الصحي المركزي في المعالجة أم نظام الوحدات المتجزئة في المعالجة وعن كيفية الاستفادة من المياه الناتجة من الصرف الصحي و كيفية ادخال وجذب القطاع الخاص والمستثمرين في مشاريع الصرف الصحي، مشيراً الى شراكة الولاية مع شركة دال في مشروع الصرف الصحي في منطقة السنط بالمقرن .

واضاف الوالي أن ما يشغل الولاية هو كيفية نقل بحيرات الصرف الصحي من مناطق ود دفيعة ببحري وجنوب الخرطوم الى خارج المناطق السكنية. وكشف الوالي عن بعث الولاية لعدد كبير من المهندسين لكل من تركيا والبرازيل في اطار التوأمة مع الولاية بغرض التدريب ورفع القدرات .

الرشيد فقيري وزير التخطيط والبنى التحتية قال انهم يعولون على مخرجات هذه الورشة لتطوير العمل في مجال الصرف الصحي وقدمت في الورشة التى رأسها بروف شرف الدين بانقا عدد من اوراق العمل من علماء ومختصين.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger