الرئيسية » » أسواق مواد البناء ركود كبير لشح السيولة و استقرار الاسعار فى اعلى مستوياتها

أسواق مواد البناء ركود كبير لشح السيولة و استقرار الاسعار فى اعلى مستوياتها

Written By Amged Osman on الخميس، مارس 15، 2012 | 12:30 م

الخرطوم: بابكر الحسن  

كشفت جولة (الرأى العام) بأسواق مواد البناء والتشييد الرئيسية بالبلاد عن استقرار فى الأسعار وركود شديد فى حركتى البيع والشراء، وعزا التجار ذلك لأسباب التضخم وشح السيولة بجانب استقرار الاسعار فى اعلى مستوياتها.
وبلغ طن السيخ (5) آلاف جنيه لصنف الأسعد ولكل المقاسات المعروفة ، بينما بلغ الطن من الأصناف الأخرى كالسيخ المصنوع في (جياد والتركى والماليزى) (4850) جنيها ، ولجميع المقاسات أيضا، فى الوقت الذى أستقرت فيه أسعارالسيخ  الذي يتم بيعه للمستهلك بمبلغ (460 ~ 470) جنيها للطن.

 من جانبه أوضح التاجر عثمان كمال أن أرتفاع الدولار هوالشماعة التى يعلق عليها كثير من المنتجين أسباب زيادة أرباحهم ، ولايتراجعون عن ذلك بتراجع الدولار، وقال عثمان:هذه واحدة من نتائج عدم الأستقرار الاقتصادى، ووصف قطاع مواد البناء والتشييد بالقطاع الأكثر ركودا فى الأسواق، والأكثر تأثرا بالأزمة الأقتصادية بعد أن كان قطاعا حيويا ، وقال لـ(الرأى العام) : أن طن الحديد أستقر في (5000) جنيه للأسعد، و(4850) جنيها لطن الأصناف الاخرى .
من جهة أخرى بلغ لورى الطوب الأحمر (680) جنيها ، وأستقر ألف البلك الأسمنتى (1700) جنيه المقاس الكبير، و(1500) جنيه المقاس الأصغر،  على الرغم من الزيادة  فى أسعار الاسمنت فى الآونة الاخيرة حيث بلغ الطن (450) جنيها عند تجار الجملة ، و(460 ~ 470) طرف المستهلك.


الرأى العام 
15/03/2012
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger