الرئيسية » » الموارد المائية: تعلية "سد أربعات" لزيادة سعته التخزينية

الموارد المائية: تعلية "سد أربعات" لزيادة سعته التخزينية

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، أكتوبر 30، 2018 | 3:25 م

رماة الحدق

أعلن وزير الموارد المائية والكهرباء، خضر قسم السيد، تعلية سد أربعات بالبحر الأحمر لإضافة 13 مليون متر مكعب من المياه، دعماً للموقف المائي بالولاية، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ سد عروس لتوفير 6 ملايين متر مكعب من المياه.

وأكد الوزير خلال لقائه والي البحر الأحمر، الهادي محمد علي، الاستمرار في برامج ومشروعات حصاد المياه التي ستحقق دعماً جيداً لمشكلة المياه بالولاية، وأن الاهتمام بملف كهرباء مدن الولاية، إنفاذً لتوجيهات رئيس الجمهورية، واستكمال لجهود مشروع كهرباء الشرق.

من جانبه، قال والي البحر الأحمر إن مشروعات حصاد المياه تعد من أنجح المشروعات، حيث حققت استقراراً غير مسبوق خلال السنوات الماضية.

وأفاد بأنه بحث عدداً من القضايا، أبرزها ملف الكهرباء في المدن الرئيسة بالولاية، وإجراء دراسة لمحطة كهرباء سواكن التي شهدت توسعاً سكانياً كبيراً خلال الفترة الماضية، بجانب قيام عدة مشروعات استثمارية بها.

وتوقع الوالي الانتهاء من ملف كهرباء الشرق قبيل منتصف العام القادم، مشيداً بجهود الوزارة ووحدة تنفيذ السدود في تأهيل سد أربعات ومحطات التحلية، ونوه إلى إجراء دراسة الأودية بالولاية للاستفادة من مياه الأمطار.

من جهته، قال المهندس عمار علي مدير الإدارة العامة لحصاد المياه بوحدة تنفيذ السدود، إن جملة ما تم حصاده من مياه بالبحر الأحمر من مشروعات حصاد المياه (سدود وحفائر) بلغ 27 مليون متر مكعب من المياه وصولاً إلى "زيروعطش".

وأشار إلى أن خطة العام 2019 للولاية تستهدف تنفيذ 9 حفائر و12 بئراً، بجانب تنفيذ وادي عروس الذي يوفر 6 ملايين متر مكعب من المياه.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger