الرئيسية » » مشروع التمويل العقارى للمغتربين يساهم فى جذب مدخراتهم لدعم احتياطيات النقد الاجنبى

مشروع التمويل العقارى للمغتربين يساهم فى جذب مدخراتهم لدعم احتياطيات النقد الاجنبى

Written By Amged Osman on الأحد، مارس 11، 2018 | 5:09 م

سونا 

قال المحلل الاقتصادى بروفيسور الكندى يوسف أستاذ الاقتصاد بالجامعات السودانية إن مشروع التمويل العقارى الذى طرحه البنك المركزى لشريحة المغتربين سيساهم فى جذب تحويلاتهم عبر القنوات الرسمية لدعم ولزيادة احتياطات البلاد من النقد الأجنبى.

وثمن الكندى فى تصريح (لسونا) توجهات الدولة نحو الاهتمام بشريحة المغتربين مشيرا الي الدراسات الفنية والتفصيلية التى أعدتها وزارة الاستثمار لمشاريع إستثمارية طموحة صغيرة ومتوسطة بغرض طرحها للمغتربين معتبرا تحويلات المغتربين من الخارج إحدى مفاتيح حل الازمة الاقتصادية التى يشهدها الاقتصاد السودانى باعتبار أن هذه التحويلات تدعم إحتياطيات البلاد من النقد الأجنبى بما يربو على أربعة مليار دولار سنويا .

ودعا االكندى وزارة الاستثمار لتقديم المزيد من الضمانات والتسهيلات لمساعدة هذه الشريحة المهمة بغرض إزالة الشكوك والمخاوف التى تحيط بها فى البيئة الاستثمارية مجددا دعوته لضرورة توسيع مظلة التأمين الصحى لتشمل أى سودانى مغترب يحمل الرقم الوطنى علاوة على تحديث نظام فعال للضمان الاجتماعى لهذه الشريحة مع تقديم كافة الخدمات التى تحتاجها كالسكن والاعفاءات الجمركية وغيرها . وأكد الكندى على أهمية دعم وتفعيل قنوات الاتصال مع المغتربين للإستفادة من أفكارهم وخبراتهم فى دفع مسيرة التنمية الاقتصادية بالبلاد .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger