الرئيسية » , » الاجتماع السداسي الخاص بسد النهضة الإثيوبي

الاجتماع السداسي الخاص بسد النهضة الإثيوبي

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، ديسمبر 10، 2015 | 8:59 م

وكالات 

يصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم يوم الخميس، وزير الموارد المائية والري المصري د. حسام مغازي، لحضور الاجتماع السداسي الخاص بسد النهضة الإثيوبي الذي سينعقد يومي الجمعة والسبت بمشاركة وزراء المياه والري والخارجية بالدول الثلاث "مصر والسودان وإثيوبيا".

وسيبحث الاجتماع سبل التوصل إلى حلول عاجلة للقضايا والمعوقات التي تعرقل دفع المفاوضات الفنية والبدء في الدراسات الفنية الخاصة بالسد المثير للجدل.


 وأكد مغازي في تصريحات صحفية بالقاهرة قبل الوصول إلى الخرطوم، أن الاجتماع السداسي سيبحث في المقام الأول وضع خارطة طريق فنية تراعي المشاغل المصرية، المتمثلة في تسارع البناء في السد، وبطء تنفيذ المسار الفني المتفق عليه في اجتماع الخرطوم في أغسطس العام الماضي.


 وأوضح أنه سيتم استعراض بنود اتفاقية المبادئ الموقعة بين زعماء الدول الثلاث في مارس الماضي.


 وشدد الوزير المصري على ضرورة إصلاح المسار الفني لمفاوضات سد النهضة، والإسراع في تنفيذ إعداد الدراسات الهيدروليكية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية.


وقال إن كل السيناريوهات مطروحة للتعامل مع الموقف خلال الاجتماعات، بما فيها انسحاب المكتبين، أو الاستعانة بأخرى، لتنفيذ الدراسات بشكل حاسم، متوقعاً عقد الاجتماع العاشر للجنة الثلاثية لسد النهضة عقب الاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والري.





شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger