الرئيسية » » بدء اجتماع لجنة الخبراء الثلاثية لبحث آثار سد النهضة الإثيوبى

بدء اجتماع لجنة الخبراء الثلاثية لبحث آثار سد النهضة الإثيوبى

Written By Fix Khartoum on الثلاثاء، مايو 28، 2013 | 6:32 م

أديس أبابا 28-5- 2013 م (سونا)

بدأت فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا اليوم الثلاثاء الجولة الأخيرة من اجتماعات لجنة الخبراء الثلاثية والتى تضم خبراء من مصر والسودان وإثيوبيا إلى جانب استشاريين دوليين لبحث آثار سد النهضة الإثيوبى على الدول الثلاث .

ومن المقرر أن يجرى أعضاء اللجنة خلال هذا الاجتماع الذى يستمر ثلاثة أيام مناقشات فنية تشمل مراجعة الدراسات الخاصة بالتأثيرات المحتملة لهذا السد على الدول الثلاث، وكذلك إجراء مراجعة لتصميمات هذا السد .

وقام أعضاء اللجنة بكامل تشكيلها أمس الاثنين بزيارة إلى موقع إنشاءات سد النهضة الإثيوبى بولاية بنى شنقول لمتابعة تطورات الإنشاءات بالموقع ودراسة علاقتها بالدراسات المقدمة وفقاً لما ذكرت وكالة الانباء المصرية (أ ش أ) اليوم الثلاثاء .

ومن المتوقع أن تعد اللجنة تقريرها النهائى فى نهاية هذه الجولة من المحادثات ويرفع خبراء كل دولة التقرير إلى السلطات المعنية بدولهم وذلك بموجب اتفاق تشكيل اللجنة .

يشار إلى أن اللجنة الثلاثية دشنت عملها رسميا فى 8 مايو 2012م، وتفقد خبراء اللجنة موقع السد فى الخامس عشر منة الشهر ذاته ثم عقدت اللجنة اجتماعا بالقاهرة يوم 6 يونيو من العام الماضى واجتماعا ثالثا بأديس أبابا فى الثامن من اكتوبر من العام نفسه وعقدت اجتماعا رابعا بالخرطوم فى فبراير الماضى .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger