الرئيسية » » وحدة تنفيذ السدود : الوحدة تتبع أسلوب علمي في تحديد مواقع إنشاء مشاريع حصاد المياه

وحدة تنفيذ السدود : الوحدة تتبع أسلوب علمي في تحديد مواقع إنشاء مشاريع حصاد المياه

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، ديسمبر 11، 2016 | 10:47 م

الخرطوم (سونا)

أكد م. خضر محمد قسم السيد وزيرالدولة المدير العام لوحدة تنفيذ السدود أن وزارة الموارد المائية والري والكهرباء تبذل جهودا كبيرة في الحفاظ على ثروات السودان السطحية والجوفية من المياه، وذلك بتحسين وتطوير برامج حصاد المياه وتغذية المخزون الجوفي في كل البلاد، داعيا إلى نشر الوعي بكيفية الاستغلال المرشد والأمثل لهذه الثروات والاستفادة القصوى من كميات الأمطار الهائلة التي تهطل في السودان سنويا .

وأشاد م. خضر لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لورشة حصاد المياه والتغذية الاصطناعية الجوفية التي ينظمها المركز الإقليمي لحصاد المياه بالوزارة بالاشتراك مع مركز بحوث المياه بجامعة الخرطوم وتحت رعاية اليونسكو يومي 10- 11 ديسمبر الجاري بفندق كورنثيا بالخرطوم- ، بالعون الكبير الذي تبذله اليونسكو للبلاد في هذا المجال، منوها إلى ضرورة تبادل الخبرات مع المنظمة والدول الشقيقة والصديقة المشاركة في الورشة، .

وأبدى استعداد السودان لنقل خبراته وتجاربه إليهم، مشيرا إلى تجربة وحدة تنفيذ السدود في إنفاذ برنامج 

(زيرو عطش)، والأسلوب العلمي الذي تتبعه في تحديد مواقع إنشاء مشاريع حصاد المياه وفق الأطلس المائي الذي يبين أماكن الحاجة الفعلية لهذه المشاريع في كل ولايات البلاد.

فيما جدد د.باول بروبكين مدير مكتب اليونسكو في الخرطوم حرص منظمته على تعزيز التعاون مع السودان في مشاريع حصاد المياه والمياه الجوفية والبحوث المتعلقة بها، مشيدا بتجربة السودان المميزة في هذه المجالات.

ما يجدر ذكره أن الورشة تشهد مشاركة كبيرة من خبراء المياه في السودان وعدد من الدول الشقيقة والصديقة .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger